• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة 22:00

بغاوه يترشح فالمؤتمر الجاي.. نواب ومستشاري الاتحاد الاشتراكي متمسكون بلشكر

بغاوه يترشح فالمؤتمر الجاي.. نواب ومستشاري الاتحاد الاشتراكي متمسكون بلشكر

دعا أعضاء الفريقين الاشتراكيين بمجلسي البرلمان إدريس لشكر إلى التراجع عن قراره الذي سبق أن أعلنه بعدم الترشح للكتابة الأولى، وطالبوه إلى تقديم ترشيحه للمؤتمر المقبل، المقرر عقده نهاية الشهر الجاري.

وقال بلاغ مشترك للفريقين الاشتراكيين في مجلسي النواب والمستشارين، إن خطوتهم هاته تأتي “من أجل تقوية المكتسبات المحققة والحفاظ على وحدة الحزب، وأوضح البلاغ أن للمؤتمر وحده صلاحية اتخاذ القرار وانتخاب قيادته المقبلة.

وعبر البلاغ ذاته، عن ارتياح أعضاء فريقي الحزب في مجلسي البرلمان الكبير لما وصفهوه ب”الجو المسؤول والهادئ” الذي يطبع تحضير الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعقد مؤتمره الوطني الحادي عشر المقرر نهاية الشهر الجاري.

ونوه باللاغ بالحصيلة الإيجابية للقيادة الحزبية منذ المؤتمر الوطني العاشر المنعقد في سنة 2017، وقال البلاغ إن هذه القيادة مكنت الحزب من تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات الأخيرة وتعزيز تموقعه السياسي في المشهد الوطني.

ودعا أعضاء الفريقين الاشتراكيين بمجلسي البرلمان الاتحاديات والاتحاديين إلى العمل على إنجاح محطة المؤتمر الوطني الحادي عشر، وأكدوا التزامهم بمواصلة المسار السياسي مع القيادة الحزبية التي سينتخبها هذا المؤتمر.