• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 أبريل 2013 على الساعة 10:35

بعد أن منعته إسرائيل من العبور إلى رام الله.. برلماني من البام يعتصم في الأردن

بعد أن منعته إسرائيل من العبور إلى رام الله.. برلماني من البام يعتصم في الأردن

كيفاش
قرر النائب البرلماني مهدي بنسعيد٬ الدخول في اعتصام على الجانب الأردني من جسر الملك حسين٬ الرابط بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة٬ بعد أن رفضت السلطات الإسرائيلية السماح له بالدخول إلى رام الله للمشاركة في لقاءات للجنة الفرعية المعنية بالشرق الأوسط في الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا٬ مع مسؤولين فلسطينيين.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت في وقت سابق أمس الأحد (7 أبريل)، بنسعيد٬ وهو نائب عن فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب٬ وعلي سالم شكاف، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس المستشارين٬ من الدخول إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني٬ محمود عباس٬ ووزير خارجيته٬ تحت ذريعة عدم سلوكهما المسطرة المتبعة في هذا الشأن.
وقال بنسعيد٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إنه يخوض هذا الاعتصام احتجاجا على تدخل السلطات الإسرائيلية في شؤون حدود بلدين٬ هما الأردن وفلسطين٬ خاصة بعد أن نالت الأخيرة الاعتراف من طرف منظمة الأمم المتحدة.
وأضاف أن نوابا أردنيين قرروا التضامن معه٬ مشيرا إلى أن نوابا ومواطنين فلسطينيين عبروا بدورهم عن تضامنهم معه من خلال تنظيم وقفة احتجاجية على الجهة الأخرى من جسر الملك حسين.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقبل أمس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله٬ أعضاء اللجنة الفرعية المعنية في الشرق الأوسط في الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا٬ الذين سمح لهم بالدخول إلى رام الله.
وقد بدأ وفد عن هذه اللجنة٬ برئاسة الفرنسية جوزيت دوريو٬ أول السبت (6 أبريل)، من الأردن جولة في الشرق الأوسط٬ لبحث القضايا التي تهم هذه المنطقة٬ ومن بينها الأزمة السورية وعملية السلام.
يذكر أن البرلمان المغربي عضو في هذه اللجنة٬ باعتباره “شريكا من أجل الديمقراطية” لدى الجمعية البرلمانية بمجلس أوروبا.