• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 مايو 2015 على الساعة 11:31

بسبب شكايات الزبناء.. “نايضة” في المكتب الوطني للسكك الحديدية

بسبب شكايات الزبناء.. “نايضة” في المكتب الوطني للسكك الحديدية

قطار

كيفاش

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية وضع مخطط عمل فوري من أجل تحسين جودة خدماته بغرض التحكم بشكل أفضل في الاضطرابات التي تثير استياء زبنائه.
وأكد المكتب، في بلاغ له، أنه يلتزم، من خلال هذا المخطط، بالعمل وفق أسس النقل السككي (الالتزام بمواعيد الرحلات، والراحة، وجاهزية التجهيزات، وإخبار المسافرين وصدقية البنيات التحتية)، مع اتخاذ إجراءات ملموسة تهم أساسا تعزيز الفرق التقنية على مستوى المحطات من أجل تقليص مدة التدخل، ووضع فرق إضافية ومساعدين على مستوى كل محطة من أجل الارتقاء بجودة الاستقبال والمساعدة وتدبير تدفقات المسافرين.
كما تهم هذه الإجراءات تعزيز فرق الصيانة في الورشات من أجل تحسين وسائل الراحة والجاهزية، وصدقية التجهيزات، إلى جانب تسريع ورش تحسين أداء وصدقية التنبيهات الصوتية في المحطات وعلى متن القطارات من أجل إبلاغ الزبناء بالمعلومات بشكل أفضل.
وذكر المكتب في هذا السياق بالاضطرابات الأخيرة التي عرفتها حركة النقل السككي والتي أثارت استياء زبنائه، مؤكدا أن هذه الاضطرابات تعزى أساسا إلى عطب تقني حدث على مستوى الخط المخصص لتزويد القطارات بالكهرباء في محطة المنصورية يوم الثلاثاء الماضي (12 ماي)، والتي توجد قيد التحديث بنسبة تقدم الأشغال تبلغ 70 في المائة.
كما تعزى هذه الاضطرابات إلى عدم تشغيل جزء من الأسطول الذي يخضع للصيانة والتجديد استعدادا لفصل الصيف، وكذا لأشغال تجديد الخطين السككيين والخطوط الكهربائية على محور القنيطرة – الدار البيضاء، وكذا تثليث هذا المحور (نسبة تقدم الأشغال بلغت 65 في المائة).