• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2017 على الساعة 18:14

باش تبسط الخدمات ديال الإدارة.. الحكومة لقات “المرسوم السحري”!!

باش تبسط الخدمات ديال الإدارة.. الحكومة لقات “المرسوم السحري”!!

 

مروة السوسي (الرباط)

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن حكومته تستعد لإصدار مرسوم جديد يسعى إلى تبسيط الخدمات العمومية الإدارية.
وأوضح العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس المستشارين، اليوم الأربعاء (5 يوليوز)، أن المرسوم المرتقب يسعى إلى تجاوز عدد من الإشكاليات في الإدارة، ومن ضمنها أن “المواطن كيمشي لشي إدارة كيزيدوه وثائق غير مذكورة في المواقع الحكومية التي اطلع عليها”، مشيرا إلى أن النص الجديد يسعى إلى توفير نوع من التعميم والإلزام في ما يتعلق بالمساطر الإدارية، كما أنه سيعتبر أن “أي موظف يزيد على مواطن وثيقة غير محددة في المساطر قد ارتكب خطأ مهنيا”.
كما سيلزم المرسوم المرتقب الإدارات بتلقي ملاحظات المواطنين، وفق توضيحات رئيس الحكومة الذي أكد أن المرسوم جاهز وينتظر فقط ملاحظات بعض الإدارات للمصادقة عليه.