• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 أكتوبر 2021 على الساعة 15:07

اللي بغى يتعلم للإنجليزية.. برنامج جديد سيبث على أمواج الإذاعة الوطنية

اللي بغى يتعلم للإنجليزية.. برنامج جديد سيبث على أمواج الإذاعة الوطنية

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت (2 أكتوبر)، أنه سيتم، ابتداء من بعد غد الاثنين (4 أكتوبر)، الشروع في بث البرنامج الجديد لتعلم اللغة الانجليزية “English Time” على أمواج الإذاعة الوطنية أسبوعيا.

وحسب بلاغ للوزارة، فإن هذا البث يأتي تبعا لمقتضيات اتفاقية شراكة موقعة، بتاريخ 26 يوليوز الماضي، بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذا البرنامج سيبث أسبوعيا من الاثنين إلى الخميس وفق برمجة زمنية محددة، حيث سيتم بثه في حلقات يومي الاثنين والأربعاء في الساعة السادسة والنصف مساء، على أن يعاد بث هذه الحلقات يومي الثلاثاء والخميس في الساعة السادسة والنصف مساء أيضا.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذا البرنامج الإذاعي الموجه إلى تلاميذ السلكين الابتدائي والإعدادي، يتكون من 43 حلقة، تستغرق المدة الزمنية لكل واحدة 15 دقيقة.

كما أنه يهدف إلى تقديم الدعم للتلاميذ والأسر على حد سواء، وإتاحتهم فرصة ممارسة اللغة الإنجليزية وتطبيقها بالتركيز على مهارات اللغة الأساسية.