• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 على الساعة 14:00

اللي باغي يتفرج في المونديال.. قناة إسرائيلية غتنقل الماتشات فابور وبالعربية!

اللي باغي يتفرج في المونديال.. قناة إسرائيلية غتنقل الماتشات فابور وبالعربية!

قناة إسرائيلية غادي تنقل ماتشات المونديال اللي غادي يتلعب في قطر فابور وباللغة العربية. كيفاش؟

كيفاش البلان؟
أعلنت قناة “مكان 33” الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية، عن نقل مباريات كأس العالم من قطر مجانا وباللغة العربية، مشيرة إلى أنه سيتولى التعليق على المباريات المنقولة مجموعة من المعلقين الرياضيين من استديوهات “مكان”.
وتعدّ “مكان” القناة العبرية الوحيدة التي ستبث مباريات كأس العالم قطر 2022 بالمجان، بما في ذلك البث من الإستوديو قبل وبعد المباراة ويشمل التعليق، والتحليل والتقارير الخاصة، وكل ذلك باللغة العربية.
وأوضحت قناة “مكان” أنها “ستواكب الحدث بمهنية مطلقة عبر شبكة من مقدمي ومراسلي القناة الذين تم انتدابهم إلى قطر لتوثيق أهم وقائع المونديال”.
وأشارت القناة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أنها فعلت ذلك من “منطلق حق الجمهور العربي في أن يحظى ببث وتعليق رياضي يضاهي المعلقين العالميين، لافتة إلى تواجد طاقم من المعلقين والمحللين الرياضيين المهنيين الذين سيرافقون المشاهد بكل مباراة بالتعليق والتلخيص، وينقلون صورة الحدث وآخر مستجدات المونديال”.

شكون المعلقين والمحللين؟
وتضم قائمة المحللين والمعلقين لمباريات “مكان” كلاًّ من جودت عودة، محمد الشيخ خليل، يوسف شداد، زاهي أرملي، عباس صوان، أدهم هادية، أحمد عابد، أحمد وهب، إسماعيل عامر، ولاء حسين، وباسل زريق.
ومن المقرر أن يدير الإعلامي محمد الشيخ خليل إستديوهات المونديال، بجانب الإعلامي يوسف شداد، وهما من أصحاب الخبرة في التحرير والتقديم والإعداد لبرامج رياضية في الاذاعة والتلفزيون، ويتمتعان بقدرة فائقة على إجراء الحوارات.

قناة مكان 33؟
تم إطلاق قناة مكان 33 في ماي 2017 بعد دمجِها مع قناة 33 الإسرائيلية، وهي قناة تلفزيونية عامة في إسرائيل موجهة للجمهور العربي، تم إنشاؤها بدلا من هيئة الإذاعة الإسرائيلية.

التردد: 11647

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

المنتخبات العربية

وتشارك في كأس العالم 2022 والتي تستضيفه قطر الشهر المقبل 4 منتخبات عربية وهي قطر والسعودية وتونس والمغرب.