• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 04 فبراير 2013 على الساعة 16:29

القنيطرة.. محاكمة عصابة السلوكا

القنيطرة.. محاكمة عصابة السلوكا أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

علم لدى مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية في مدينة القنيطرة أحالت، يومي السبت (2 فبراير) والاثنين (4 فبراير)، 5 أشخاصعلى الوكيل العام لدى استئنافية المدينة، للاشتباه في تورطهم في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية، التي تعود ملكيتها لمؤسسات عمومية وجماعية، في مقدمتها المكتب الوطني للماء والكهرباء والوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في القنيطرة.
وأوضح المصدر نفسه أن منطلق البحث في القضية وإيقاف المتورطين شكاية تقدم بها مسؤول في مؤسسة عمومية تفيد بقيام أشخاص مجهولين بأعمال تخريبية طالت منشآت عامة ونتج عنها سرقة أسلاك كهربائية يتم استخدامها داخل محطة حرارية في عاصمة الغرب. وعلى خلفية الشكاية المقدمة، باشرت مصالح الشرطة القضائية أبحاثا مكثفة، أسفرت عن إيقاف أربعة متورطين في أعمال سرقة الأسلاك النحاسية، وشخص خامس لتورطه في أفعال شراء وحيازة المتحصل عليه من جرائم السرقة.

وكشف المصدر ذاته أن أفراد العصابة قامت بـ16 عملية سرقة، 6 منها داخل المجال الحضري و10 عمليات أخرى داخل منطقة نفوذ مصالح الدرك الملكي، مضيفا أن الضابطة القضائية قامت بحجز سيارة كانت تستعمل في نقل المسروق إضافة إلى معدات تم تسخيرها لارتكاب تلك الأعمال الإجرامية.