أكدت السلطات المحلية بإقليم العرائش أن ما يتم تداوله بخصوص إفراغ مراكز الإيواء بمدينة القصر الكبير يندرج في إطار إجراءات تنظيمية احترازية.
وحسب مصدر من السلطات المحلية بإقليم العرائش بعملية الإخلاء تتم بشكل تدريجي ومضبوط، ووفق مقاربة وقائية قائمة على التقييم المستمر لتطورات الوضع الهيدرولوجي واستشراف المخاطر المحتملة.
وتأتي هذه الإجراءات، حسب المصدر نفسه، بهدف ضمان سلامة المواطنين واتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة.