• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 نوفمبر 2012 على الساعة 17:10

القنيطرة.. البوليس رجعو للمدرسة

القنيطرة.. البوليس رجعو للمدرسة أرشيف

 

أرشيف

 

كيفاش

يحتضن المعهد الملكي للشرطة في القنيطرة، على امتداد الأسبوع الجاري، دورة تكوينية في مجال بناء القدرات وتطوير المهارات الشرطية، يستفيد منها عدد من ضباط الأمن وعمداء الشرطة من مختلف المدن المغربية.

وتدرج هذه الدورة التكوينية، التي يؤطرها ولاة أمن ومسؤولين أمنيين من مختلف الرتب، في سياق تفعيل أحد بنود الإستراتيجية الأمنية الراهنة، والمتمثل في الاستثمار في العنصر البشري من خلال تدعيم التكوين الأساسي في حلقات من التكوين المستمر والتخصصي في مجالات متعددة تتقاطع والوظيفة الأمنية.

وترتكز هذه الدورة التكوينية، حسب المصدر “كيفاش”، على تقديم محاضرات في مجال التواصل المؤسسي، والانفتاح على المحيط الخارجي للمؤسسة الأمنية، وتدعيم مبادئ حقوق الإنسان وتطبيقاتها في الوظيفة الأمنية، بالإضافة إلى تطوير المهارات في مجالات الأمن العمومي والشرطة القضائية وباقي المهام الأمنية.

هذه الدورة تأتي تمهيدا لمجموعة من الدورات التدريبية والحلقات العلمية، التي ستخصصها المديرية العامة للأمن الوطني لأطرها وموظفيها العاملين في مختلف المصالح والتشكيلات الأمنية، وذلك للرفع من مؤهلاتهم المعرفية وقدراتهم الوظيفية، حسب المصدر نفسه.