• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 07 فبراير 2013 على الساعة 11:10

الطبقة المصوطية!!

الطبقة المصوطية!!
الفقيه بوصنطيحة

السي عبد الإله بنكيران اللي ترجينا بركتو جاب الزيادات معاه فلحيتو. الحكومة، الله يسمح ليها، ناوية تدير فينا واحد المنكر تاريخي، وبذلك ستدخل التاريخ، إلى درجة أن المغاربة سيلعنون الربيع العربي اللي عطا هاد الزعامة كاملة لبنكيران.

قاليك أسيدي غادي يحايدو صندوق المقاصة، وغادي يعطيو للناس اللي ما فحالهمش شي 500 ولا 600 درهم باش يخلصو الفرق فالثمن ديال البوطا والدقيق والسكر… هاد الشي مزيان، ولكن ديك الطبقة المتوسطة مسكينة شكون يشوف من حالها؟
المنكر ماشي هو إصلاح صندوق المقاصة، ولكن هو أن البلاد 40 عام وشي بعضين كيمصو فيها، وملي جا وقت الإصلاح خاص اللي خدام بذراعو هو اللي يخلص بوحدو، وهادوك اللي ردو البلاد فيها الشلل النصفي يتفرجو فينا.
أسيدي مرحبا بالإصلاح، ويلا البلاد ما عندها فلوس نديرو يد الله معاها، هادي بلادنا الله غالب، ولكن كلشي يخلص، ونبداو من هادوك اللي عندهم الفلوس بزاف وشبعو صفقات، ونمشيو عند هادوك اللي شفرو الصناديق، ونرجعو لهادوك اللي عندهم الكريمات.
علاه تعرفونا غير فالأزمة. أنا بعدا ما لاعبش.
تشاو تشاو.