• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 ديسمبر 2015 على الساعة 19:35

الشادلي: أعرف ابن كيران من زمن “الموبيليت الحمرا”

الشادلي: أعرف ابن كيران من زمن “الموبيليت الحمرا”

12167187_1111191155571449_751158228_n-620x533

فرح الباز

خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام”، اليوم الجمعة (18 دجنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، قال عبد الكريم الشادلي، أحد شيوخ السلفية الجهادية، والذي حكم بـ30 سنة سجنا على خلفية أحداث 16 ماي، إن عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة، “أخ صديق حميم”.
وقال الشادلي: “ابن كيران عشت معه ثماني سنوات وهو صديق حميم وأخ، ما أقوله عن ابن كيران أقوله لأن أعرفه عن قرب وأعرفه كثر ما كيعرفوه حتى الأعضاء اللي معاه الآن”، مضيفا: “هو رجل فيه الصدق وما فيهش النذالة ديال السياسين، رجل واضح بغا ايخدم البلاد ديالو وبغا يخدم الحزب ديالو، ورجل في الحقيقة يستميت من أجل مصلحة البلاد”.
وروى الشادلي بأن أول لقاء جمعه بابن كيران كان في سنة 1781، “وكانت تجمعني به جلسات سرية، كنت أصلي بالإخوان، ومن بعد أنطلق معه ليلا، ملي كان ابن كيران داير موبليت حمرا وسي عبد الله باها موبيلت حمرا وأنا عندي بيجو 103 شوية جديدة على الموطور ديالهم، ونلتقي في دور وجلسات خاصة سرية في الرباط في شارع الكفاح وG5”.
وتابع الشادلي: “وكتبقى هاد الجلسات حتى للفجر مع الردود ديالو حيت حتى فداك الوقت كان كيتعصب ولكن تعصاب ديالو معنا ماشي بحال هاد اللي كاين دابا”.
وزاد ابوعبيدة متحدثا عن رئيس الحكومة بالقول: “ابن كيران رجل أقدره ويقدرني كثيرا، وأنا لازلت أذكر أنه عانقني في إحدى المرات وقال لي أنت سيدنا، بهذا اللفظ”. وأضاف أن ميزة ابن كيران هي أنه “يحترم أصدقاءه القدامى احتراما خاصا جدا”.
وقال الشادلي: “أتمنى لو انه يترفع على هاد الخطاب اللي كاين مع بعض الأطراف لأنه كاين أطراف اللي ماكتستحقش باش نزلو ليها لهاد المستوى”.