• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الإثنين 06 يونيو 2022 على الساعة 12:00

التلفزيون الألماني: الصحراء مغربية (فيديو)

التلفزيون الألماني: الصحراء مغربية (فيديو)

تتوالى الاعترافات ويتواصل معها حشد المغرب الدعم المشروع لقضيته الوطنية في أوساط المنتظم الدولي، حيث لا تخطئ إشارات الإعلام الدولي إصابة أهدافها الدبلوماسية حينما يتعلق الأمر بالتعبير عن موقع رسمي لبلادها.

في تقرير بثته القناة الألمانية “دويتشيه فيله”، ضمن برنامجها “السلطة الخامسة”، حددت فيه بشكل واضح ومباشر توصيف الصحراء بـ”المغربية”.

ونشرت المجموعة الإعلامية الألمانية، شريطا مصورا تحت عنوان “كيف تتخلص الجزائر من النفوذ الفرنسي؟”، حيث أبرزت أن التوتر بين فرنسا والجزائر بلغ ذروته بسبب دعم فرنسا للمغرب في قضية الصحراء المغربية .

وفي سياق متصل، كانت وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية، قد أصدرت بيانا، تعلن فيه أن “مقترح الحكم الذاتي هو مساهمة مهمة من المغرب في حل النزاع حول الصحراء”، مشددة على أن “موقف الحكومة الفيدرالية الألمانية بشأن الصحراء لم يتغير منذ عقود”.

ومن جهتها رحبت المملكة المغربية بالإعلان الإيجابي والمواقف البناءة التي تم التعبير عنها، أخيرا، من قبل الحكومة الفدرالية الجديدة لألمانيا، وفق ما جاء ضمن بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأضاف بلاغ الوزارة، أن “التعبير عن هذه المواقف يُتيح استئناف التعاون الثنائي، وعودة عمل التمثيليات الدبلوماسية للبلدين، بالرباط وبرلين، إلى شكله الطبيعي”.

هذا وأفادت وزارة الخارجية، أن“المملكة المغربية تأمل أن تقترن هذه التصريحات بالأفعال، بما يعكس روحا جديدة ويعطي انطلاقة جديدة للعلاقة، على أساس الوضوح والاحترام المتبادل”.