• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الخميس 26 يناير 2017 على الساعة 14:54

الاتحاد الإفريقي.. الرأس الأخضر وتنزانيا يدعمان المغرب

الاتحاد الإفريقي.. الرأس الأخضر وتنزانيا يدعمان المغرب


كيفاش
جددت كل الرأس الأخضر وتنزانيا، اليوم الخميس (26 يناير) في أديس ابابا، التأكيد على دعمها لعودة المغرب الى الاتحاد الافريقي.
وقال وزير شؤون خارجية تانزانيا، في تصريح للصحافة، إن “تنزانيا عبرت بوضوح عن تأييدها” لعودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية.
وأكد الوزير التنزاني، في التصريح الذي أدلى به على هامش الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي التي تنعقد بإثيوبيا تحضيرا لقمة رؤساء وحكومات الدول (30 و31 يناير)، أن المغرب سيعود إلى مكانه الطبيعي داخل الأسرة الإفريقية.
وقال لوي فليبي تافاريس، وزير الشؤون الخارجية والجاليات بجمهورية الرأس الأخضر، إن “الرأس الاخضر دعمت وتدعم على الدوام عودة المغرب الى الأسرة الافريقية”.
وحسب الوزير، فإن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تبقى في صلب المناقشات خلال قمة في أديس ابابا.