• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 مايو 2017 على الساعة 11:55

اجتمعت بموافقة ابن كيران.. الأمانة العامة للبيجيدي تؤكد ضرورة القراءة الجماعية الهادئة للمرحلة!

اجتمعت بموافقة ابن كيران.. الأمانة العامة للبيجيدي تؤكد ضرورة القراءة الجماعية الهادئة للمرحلة!

استهلت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بلاغها الذي أصدرته عقب اجتماعها مساء أمس الثلاثاء (10 ماي)، بالإشارة إلى أن هذا الاجتماع عقد “بموافقة” الأمين العام عبد الإله ابن كيران الذي يوجد حاليا في الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.
وعبرت الأمانة العامة للحزب في اجتماعها، الذي ترأسه سليمان العمراني، نائب الأمين العام، عن “تقديرها” لما وصفته بـ”النقاش العمومي الذي عرفته المرحلة بشأن تشكيل الحكومة وموقع حزب العدالة والتنمية فيها وما رافق هذا النقاش من تقييمات مختلفة”.
واعتبرت الأمانة العامة لحزب المصباح، في بلاغها، أن هذا النقاش “يعكس المكانة المحورية للحزب في المجتمع المغربي، والأمل المعقود على دوره إلى جانب القوى الوطنية الساعية إلى تعزيز البناء الديمقراطي في بلدنا”.
وفيما اعتبر رسالة موجهة إلى الأصوات الغاضبة داخل الحزب، أكد البلاغ على “الحرص الكبير لأعضاء الأمانة العامة على تجاوز تداعيات المرحلة والأسئلة التي طرحتها من خلال الحوار الحر والبنَّاء والهادف والمسؤول داخل هيئات الحزب، وتأكيدهم على ضرورة امتلاك قراءة جماعية هادئة للمرحلة وبلورة رؤية مستقبلية لمواجهة استحقاقاتها وتحدياتها مواصلة لخدمة المصالح العليا للوطن والاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين”.
ودعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مناضلي الحزب إلى “التحلي باليقظة وروح المسؤولية والتمسك بمقتضيات الأخوة الصادقة وحسن تدبير الاختلاف، وتفويت الفرصة على المتربصين بالحزب”، مؤكدة حرص الحزب “على الوفاء لثقة المواطنين التي بوأته مركز الصدارة في المشهد السياسي خلال انتخابات 7 أكتوبر، وعزمه مواصلة أوراش الإصلاح”.