• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 01 فبراير 2013 على الساعة 13:21

إدريس اليازمي: نحرص على محاكمة عادلة للمتهمين في أحداث كديم إزيك

إدريس اليازمي: نحرص على محاكمة عادلة للمتهمين في أحداث كديم إزيك

 

كيفاش

قال إدريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة (1 فبراير)، إن محاكمة المتورطين في أحداث كديم إزيك لا تجري بسبب الأحداث، بل حول جرائم قتل 11 من رجال قوات الأمن المغربية. رئيس المجلس، في تصريح لإذاعة “ميد راديو”، أكد أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان يتابع هذه القضية منذ إنشائه في مارس 2011.
اليازمي أشار إلى أن المجلس يحضر من خلال ملاحظين إثنين من أجل متابعة المحاكمة التي في طريقها نحو هدف أساسي هو، يضيف اليازمي، ضمان محاكمة عادلة لهذه الفئة من المواطنين
رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أوضح أن المحاكمة مفتوحة، بدليل وجود ملاحظين عن المجلس، وكذا ملاحظِين عن الجمعيات والهيآت الحقوقية الوطنية، وكذا ملاحظين الدوليين، “على أساس أن تكون محاكمة عادلة ومفتوحة على الصحافة والمجتمع المدني، وكذلك عائلات المعتقلين وعائلات الضحايا