• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 12 مارس 2021 على الساعة 12:40

أول مغربي.. لقجع يظفر بعضوية المكتب التنفيذي للـ”فيفا”

أول مغربي.. لقجع يظفر بعضوية المكتب التنفيذي للـ”فيفا”

تمكن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من الفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفاز لقجع بهذا المنصب داخل مكتب “فيفا” بالتزكية رفقة المصري هاني أبو ريدة، وذلك بعد انسحاب كل من الجزائري خير الدين زطشي، وممثل غينيا الاستوائية ندونج إيدو من سباق الانتخابات.

وأصبح لقجع، أول مغربي يصل إلى تنفيذية الفيفا، التي عمل داخلها في عدة لجان ومناصب، منها لجنة الحكومة.

يذكر أن الجمعية العمومية للكاف تجرى في هذه الأثناء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حيث تم انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتيسبي رئيس للكاف.