• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الأحد 26 يونيو 2022 على الساعة 13:00

خدمة نقية.. مطار محمد الخامس الدولي ضمن “الأكثر تحسنا” في العالم

خدمة نقية.. مطار محمد الخامس الدولي ضمن “الأكثر تحسنا” في العالم

وضع تصنيف “وورلد إيربورتس أوارد”، التابع للمنظمة الدولية المختصة في تنقيط النقل الجوي، مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن أفضل خمس مطارات “الأكثر تحسنا” في العالم.

ويعكس تصنيف المطارات “الأكثر تحسنا في العالم” التحسن في جودة المطارات وفقا لمعايير برنامج “وورلد إيربورتس أوارد”، التي تجري تقييمات لشركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء العالم منذ 1989.

ويقيم البرنامج تطور المطار في التصنيف العام وتحسينات الأداء في عدد من الفئات لتحديد المطارات الأكثر تحسنا على مدار الاثني عشر شهرا الماضية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، عبد الحق مزور، إن “هذا التتويج هو نتيجة العمل اليومي لفرقنا التشغيلية وجميع شركائنا لتقديم أفضل خدمة لزبنائنا وركابنا وشركات الطيران”.

وأضاف مزور “نجعل من تحسين الاستقبال وجودة الخدمة والإجراءات الصحية أولوية مطلقة”، مبرزا أن الأعمال اليومية للمطار تتمحور حول الزبون.

وأوضح مدير مطار محمد الخامس الدولي، أنه يتم اعتماد مقاربة “لين سيجما” لتسهيل رحلة الركاب، وتحديث المعدات والأثاث لتحسين الراحة وتسهيل التوجيه داخل المطار، على وضع فرق المطار رهن إشارة الركاب لمساعدتهم، مؤكدا “مواصلة مضاعفة الجهود يوميا لتحسين جودة الخدمة والضيافة في محطات المطار بشكل مستمر”.

وفي تصنيف “سكايتراكس” لسنة 2022 لأفضل المطارات “الأكثر تحسنا” في العالم، احتل مطار الرياض في المملكة العربية السعودية المركز الأول، متقدما على مطارات لاغوارديا في نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)، والدمام (المملكة العربية السعودية)، وسياتل – تاكوما (الولايات المتحدة) ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء.