• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 26 يونيو 2022 على الساعة 12:00

ثمن الحولي وصل للبرلمان.. التقدم والاشتراكية يسائل وزير الفلاحة

ثمن الحولي وصل للبرلمان.. التقدم والاشتراكية يسائل وزير الفلاحة

تفاعل فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب مع أصداء الارتفاع غير المسبوق في أسعار أضاحي العيد هذه السنة، بتوجيه سؤال كتابي إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يطالبه فيه بالتدخل لضبط الأسعار ودعم “الكسابة”.

وساءل رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، الوزير محمد صديقي حول “الإجراءات التي ينبغي على وزارته اتخاذها من أجل مواكبة ودعم “الكسابة”، بغاية ضبط أسعار بيع الأضاحي هذه السنة، حماية للقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”، إضافة إلى “تدابير وزارة الفلاحة لحماية ومراقبة صحة قطيع الماشية ومدى كفايته للاستجابة لحاجيات السوق الوطنية”.

هذا وأبرز حموني، في سؤاله الكتابي، أنه “في ظل موسم فلاحي يتسم بالجفاف الحاد، وبالنظر إلى الغلاء الفاحش في أسعار المحروقات وكافة المواد الأولية والاستهلاكية، بما فيها أثمنة الأعلاف، يُخشى، بشكل جدي، من انتقال عدوى ارتفاع أسعار الأضاحي في مختلف الأسواق ببلادنا. وهو ما من شأنه تأزيم أوضاع “الكسابة” وتعميق معاناة المواطنات والمواطنين، وامتصاص ما تبقى من قدرتهم على الصمود اجتماعيا”.

وتعرف أسعار أضاحي العيد هذه السنة ارتفاعا كبيرا، وصل صداه مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق نشطاء ‘فايسبوكيون” حملة مقاطعة لأضاحي العيد تحت شعار “خليله يبعبع”، تعبيرا عن رفضهم لهذا الارتفاع.

إقرأ أيضا: الحولي دار الگرون.. حملة “خليه يبعبع” تجتاح مواقع التواصل! (صور)