• أمكراز: تم تفادي 1218 إضرابا في 774 مؤسسة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة
  • الملك معزيا في الدغرني: كان مناضلا حقوقيا مشهودا له بالكفاءة المهنية وبالالتزام بنبل وشرف مهنة المحاماة
  • منظمة الصحة العالمية: فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة… وحذاري من التساهل في مواجهة كورونا
  • بعد صمت طويل.. وزير الثقافة يكشف بالأرقام معطيات مهمة حول دعم الفنانين 
  • يديرها العجاج.. انهيار جزئي لمنزلين في كازا وإخلاء 5 أسر 
عاجل
الإثنين 21 سبتمبر 2020 على الساعة 23:00

جديد قضية “فقيه الزميج”.. عدد ضحاياه ارتفع إلى 12 طفلا من بينهم 8 فتيات و4 ذكور

جديد قضية “فقيه الزميج”.. عدد ضحاياه ارتفع إلى 12 طفلا من بينهم 8 فتيات و4 ذكور

ارتفع عدد ضحايا “فقيه الزميج” المتابع بهتك عرض واغتصاب أطفال يحفظون عنده القرآن في الكتاب، إلى 12 طفلا، من بينهم 8 فتيات وأربعة ذكور، حسب ما أكدته مصادر مطلعة لموقع “كيفاش”.

وأضافت المصادر ذاتها أن 3 من ضحاياه تعرضن لافتضاض البكارة، مشيرة إلى أن عمر الضحايا يتراوح بين 6 سنوات و17 سنة.

وكشفت المصادر ذاتها أن الفقيه البالغ من العمر 43 سنة والمتزوج، كان يعمل في قرية الزميج لمدة 8 سنوات، وتتلمذ على يديه العشرات من الأطفال من أبناء المنطقة التي يعمل فيها كإمام مسجد، ويدرس داخل كتاب لحفظ القرآن.

ومن جهة أخرى، علق المحامي الحبيب الحاجي على راوية خرج بها فقيه يدعى “محمد. ب” يدافع فيها عن “فقيه الزميج” والذي ادعى أن المتهم ضحية مؤامرة بسبب خلاف حول بقعة أرضية.

وقال المحامي الحبيب إنه “سيضع شكاية ضد هذا الفقيه الذي يعمل في هولندا، بصفته نائبا عن الضحايا ورئيسا لجمعية حقوق الإنسان على خلفية الادعاءات الكاذبة التي نشرها ضد عائلات الضحايا”.

وأضاف الحبيب، في تصريحه لموقع “كيفاش”، “هادي بؤرة اغتصاب وعدد الضحايا مرشح للارتفاع، وأما الفقيه ديال هولندا اللي ناشر دوك الادعاءات فراه غادي نتابعوه وغادي نوصلو الشكاية للسلطات فهولندا”.

ويتابع الفقيه في حالة اعتقال بعدما أمر قاضي التحقيق باستئنافية طنجة، أمر أول أمس السبت (19 شتنبر)، بإيداعه، السجن المحلي طنجة 1، إلى حين انتهاء التحقيق.

وجاء في بلاغ لوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بطنجة، أعلن أنه على إثر تقديم شكايتين بشأن تعرض ست قاصرات لهتك العرض، واستنادا إلى الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بطنجة تم تقديم المشتبه فيه أمام هذه النيابة العامة بتاريخ 19شتنبر 2020.

وأضاف الوكيل العام للملك في طنجة في بلاغ، أنه تقرر تقديم مطالب بإجراء تحقيق للإشتباه في ارتكاب المشتبه فيه جناية هتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة، بالعنف وهتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة نتج عنه افتضاض، من طرف موظف ديني طبقا للفصول 485 فقرة 2 و487 و488 من القانون الجنائي.