• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يوليو 2013 على الساعة 12:26

‎ابن كيران: “مزوار طلع للجبل”

‎ابن كيران: “مزوار طلع للجبل”

بنكيران ومزوار ولشكر

 

‎كيفاش (عن الأحداث المغربية)

‎رئيس التجمع الوطني للأحرار، صلاح الدين مزوار، رفع السقف عاليا جدا. إنه الانطباع الذي خرج به رئيس الحكومة بعد أول لقاء تشاوري مع مزوار بهدف استقطاب هذا الأخير إلى التشكيلة الحكومية المرتقبة. كيفاش؟

عبد الإله ابن كيران، الذي بذل كل ما في وسعه لجعل اللقاء يمر في أحسن الظروف، عبر عن رغبته في فتح صفحة جديدة مع ضيفه، لكن على ما يبدو لم يفلح هذه الحفاوة في تليين مواقف مزوار، الذي أعاد على مسامع ابن كيران أن حزب التجمع الوطني للأحرار يرفض أن يكون مجرد قطع غيار يؤتى بها لتعويض انسحاب حزب الاستقلال.

‎ففي سؤال طرحه عليه أحد المقربين بخصوص مشاورات الاثنين الماضي (22 يوليوز) مع رئيس التجمع الوطني للأحرار، رد رئيس الحكومة بالقول إن «مزوار طلع للجبل»، في إشارة إلى الشروط التي وضعها صلاح الدين مزوار على طاولة رئيس الحكومة مقابل مشاركة الأحرار في التشكيلة الحكومية المقبلة.

‎ مصادر أشارت، في اتصال مع «الأحداث المغربية»، إلى أن مزوار، بعد أن أسهب في الحديث عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، شدد لمضيفه على أن أطر التجمع الوطني للأحرار عكفوا طيلة الفترة الماضية على دراسة الوضع المالي والاقتصادي والاجتماعي، ليخلصوا إلى أن البلاد تمر بظرفية صعبة جدا، لذلك فإن التجمع الوطني للأحرار، أبلغ رئيس الحكومة بأنه لن يغامر بالدخول إلى الحكومة قبل أن يطمئن على أن بصمته ستكون حاضرة في التشكيلة الحكومية المقبلة، وذلك على مستويات البرنامج الحكومي وتحديد الأولويات، وكذلك على مستوى الهيكلة الحكومية وكذلك قانون مالية السنة المقبلة.