• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الإثنين 05 نوفمبر 2012 على الساعة 11:51

يلا تبعنا التحليل ديال السفير الأمريكي في الرباط.. هيلاري كلينتون كتمشي فطاكسي أحمر!!

يلا تبعنا التحليل ديال السفير الأمريكي في الرباط.. هيلاري كلينتون كتمشي فطاكسي أحمر!!

 

علي أوحافي

عيش نهار تسمع خبار. السفير الأميركي في الرباط، صامويل كابلان، يا إما كيضحك على المغاربة، يا إما كيضحك على راسوـ، وغالبا الأولى هي اللي صحيحة. كيفاش؟

الرجل، في حديث إلى أسبوعية “تيل كيل”، فسر لقاء كاتبة الدولة في الخارجية، مادام هيلاري كلينتون بالمستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، قبل لقائها بوزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني، بأن مكتب الفهري جاها قريب.

اللي سمع هاد التفسير غادي يجيب ليه الله باللي هيلاري كلينتون خرجات من أوطيل سوفيتيل فالرباط ووقفات فالرومبوان وشيرات على طاكسي أحمر، وقالت ليه الله يرحم الواليدين دوزني عند السي الفاسي الفهري وتسناني نسالي معاه باش تديني عند العثماني راه ما عنديش الصرف بزاف.

الحاصول يا السي كابلان، الله يعطينا يور فايس وخلاص.