• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 فبراير 2021 على الساعة 00:18

وصفها ب”الأبواق الإعلامية المسخرة”.. بنعبد الله يندد بإساءة القناة الجزائرية

وصفها ب”الأبواق الإعلامية المسخرة”.. بنعبد الله يندد بإساءة القناة الجزائرية

استنكر الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، محاولة الإساءة للملك محمد السادس من قبل قناة “الشروق” الجزائرية، التي وصفها ب”الأبواق الإعلامية المسخرة”.

وقال بنعبد الله، في تدوينة نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، “عندما تلجأ أبواق إعلامية مُسخرة من قِبل أوساط جزائرية يائسة من جراء الهزائم المتتالية التي حصدتها، إلى أساليب بئيسة وسخيفة، تستهدف رمز الأمة المغربية، فذاك تعبير دنيئ عن الافتقاد إلى الصواب والمروءة”.

وكان مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، عبر عن رفضه لما صدر عن القناة المعنية، معتبرا إياه “تطاولا وتجاوزا”.

ودون الرمسد، على صفحته على الفايس بوك، “أن يتفق المغاربة أو يختلفون، فذلك شأنهم… يتوافقون أو يتعارضون فذلك حقهم… وفي النهاية لايمكن أن يكون ذلك إلا تعبيرا عن قوة الدولة، ومتانة مؤسساتها، وحيوية المجتمع ومكوناته…”.

لكن، يضيف الرميد، “أن يتطاول أيا كان، على مؤسسات بلادنا، ورموزنا الوطنية وعلى رأسها جلالة الملك، فذلك أمر لا يمكن قبوله، ولا السكوت عليه، فليكن موقفنا واحدا موحدا، رافضا لهذا التطاول والتجاوز… ليكن موقفنا حاميا لمؤسساتنا، مدافعا عن حياض رموز بلادنا… وليخسئ الخصوم، وليخب سعي المتربصين”.