• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 مارس 2015 على الساعة 22:20

وزير الخارجية الفرنسي: زيارتي تروم تعزيز العلاقات مع المغرب

وزير الخارجية الفرنسي: زيارتي تروم تعزيز العلاقات مع المغرب

وزير الخارجية الفرنسي: زيارتي تروم تعزيز العلاقات مع المغرب
كيفاش
أبرز وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، لوران فابيوس، اليوم الاثنين (9 مارس) في الرباط، أن زيارته إلى مغرب تروم الدفع قدما بالعلاقات المغربية الفرنسية وتعزيزها وبث روح جديدة فيها.
وقال فابيوس، في لقاء صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، إن “زيارتي للمغرب زيارة دفع بهذه العلاقات قدما وتعزيز لها وتجديد لأواصر الصداقة العريقة والمتينة بين بلدينا”.
وأوضح فابيوس في هذا السياق أن هذا اللقاء مكن الطرفين من الوقوف على الإرادة القائمة من أجل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائيين في جميع الميادين، وخصوصا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأعرب عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر بخصوص العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، الجهوية والدولية، مبرزا ضرورة توطيد هذه العلاقات من خلال استشراف قطاعات وآفاق جديدة، على اعتبار أن مجالات التعاون “لا تحصى”.
وأضاف الوزير الفرنسي: “أسجل بسعادة ودون مفاجأة تطابق وجهات نظر بلدينا حول عدة قضايا جهوية ودولية” بالنظر الى الشراكة الاستثنائية التي تجمع البلدين منذ زمن طويل”.
وقال إن المغرب وفرنسا شريكان “استثنائيان”، مؤكدا أن الصعوبات التي عرفتها العلاقات “باتت خلف ظهورنا”، ليخلص إلى القول “لدينا أشياء كثيرة ومفيدة لنقوم بها سويا”.
يذكر أن لوران فابيوس يقوم بزيارة عمل إلى المغرب يومي 9 و10 مارس بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون.