• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الأربعاء 11 يونيو 2014 على الساعة 10:03

وزارة العدل حول قضايا التعذيب.. اللي حصل يودّي

وزارة العدل حول قضايا التعذيب.. اللي حصل يودّي

الرميد

 

كيفاش

أعلن وزير العدل والحريات، في بلاغ أمس الثلاثاء (10 يونيو)، أنه “في ظل تزايد الترويج، خلال الأيام الأخيرة، للادعاءات بحالات التعذيب، فإنه يؤكد إرادة النيابة العامة الراسخة في إجراء الأبحاث والتحريات الضرورية للوقوف على حقيقة كل ادعاء بالتعذيب أو غيره من ضروب المعاملة القاسية”.

وزير العدل والحريات، في البلاغ ذاته، أكد أن “النيابة العامة ستتعامل طبقا لقوانين المملكة تجاه كل من ثبت تورطه أو مشاركته في ارتكاب التعذيب أو أي ممارسة لا إنسانية”، مضيفا، في المقابل، أن “النيابة العامة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في حق أي ادعاء كاذب أو أي محاولة للمس بسمعة الأشخاص والمؤسسات الوطنية”.