• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 أغسطس 2017 على الساعة 13:25

والدة المغربي الذي نفد هجوم برشلونة: ليس عليك أن تقتل الآخرين… الإسلام يدعو إلى السلم والحب ولا يدعو إلى قتل الناس (فيديو)

والدة المغربي الذي نفد هجوم برشلونة: ليس عليك أن تقتل الآخرين… الإسلام يدعو إلى السلم والحب ولا يدعو إلى قتل الناس (فيديو)

في تصريح لوكالة الأنباء الاسبانية، طالبت والدة يونس أبو يعقوب، أحد منفذي عملية الدهس في مدينة برشلونة، ابنها بتسليم نفسه إلى الشرطة.
وقالت أم يوسف أبو يعقوب، الذي قاد سيارة فان ودهس بها الناس في “لاس رامبلاس” في برشلونة، “ليس عليك أن تقتل الآخرين، الإسلام يدعو إلى السلم والحب، ولا يدعو إلى قتل الناس”.
ونقلت الوكالة تصريح إحدى قريبات أبو يعقوب، التي عبرت عن صدمة عائلات المشتبه فيهم، قائلة: “لم نكن نعلم أن هذا سيقع، صدمنا كجميع الناس بالحادث”.
كما ظهرت في الفيديو والدة الأخوين إدريس وموسى اوكبير، والتي أكدت بلغة أمازيغية أن قلبها ينفطر على ابنيها، حسب ما ترجمته إحدى قريباتها التي كانت برفقتها، والتي قالت: “هي محروقة على ولادها عمرهم ما دارو شي مشكل، ولدها الكبير ما كانش كاع حاضر داك النهار كان فالبحر، وهو دابا مشدود على تهمة وحدة وهي أن السوكور ديال الطومبيلة ديال يوسف على سميتو هو”.
وكانت الشرطة الإسبانية، أعلنت أسماء عدد من المشتبه في تنفيذهم لاعتداءي برشلونة وكامبرليس، وأضحت أن المتورطين الثلاثة الذين قتلوا على أيدي قوات الأمن في كامبرليس هم المغاربة موسى أوكبير (17 سنة)، وسعيد علاء (18)، ومحمد هيشامي (24).
وذكرت الشرطة الكتالونية أنها ما زالت تبحث عن مشتبه فيه رابع، يدعى يونس أبو يعقوب، يبلغ من العمر 22 عاما، وهو مغربي الجنسية، وكان يعيش في بلدة ريبول.
وقالت وسائل إعلام إسبانية إن أبو يعقوب هو الشخص الذي قاد سيارة فان ودهس بها الناس في “لاس رامبلاس” ببرشلونة قبل أن يلوذ بالفرار، وعقب ذلك قام مشتبه فيه خامس بقيادة السيارة، واتجه نحو المشاة لدهسهم في منطقة كامبرليس، مساء الخميس الماضي.