• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الأربعاء 24 سبتمبر 2014 على الساعة 12:02

واش كاين شي ولاّ غير الفرشي.. استراتيجية وطنية للتشغيل قريبا

واش كاين شي ولاّ غير الفرشي.. استراتيجية وطنية للتشغيل قريبا

خبر سار.. التعويض عن فقدان الشغل

كيفاش
أكد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، أن الوزارة بصدد إعداد استراتيجية وطنية للتشغيل ستساهم إلى حد كبير في خفض معدلات البطالة، رغم أنها لن تحل الاشكالية بصفة نهائية.
وشدد على أن تشغيل الشباب يعتبر من أولويات الحكومة الحالية، خاصة أن حوالي 50 في المائة من العاطلين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة.
وأوضح في هذا الصدد أن هرم الأعمار يتقلص تدريجيا في قاعدته ويتوسع في الوسط، ما سيحدث بموجب هذا الانتقال الديمغرافي الذي يعرفه المغرب ضغطا على سوق الشغل، مضيفا أنه من بين الإشكاليات الأخرى في مجال لتشغيل تلك المتعلقة بملاءمة التكوين مع حاجيات سوق الشغل.