• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الأربعاء 19 مارس 2014 على الساعة 15:25

واشنطن بوست: أمريكا ابتكرت نظاما للتجسس على المكالمات الهاتفية لأي دولة في العالم (فيديو)

واشنطن بوست: أمريكا ابتكرت نظاما للتجسس على المكالمات الهاتفية لأي دولة في العالم (فيديو)

واشنطن بوست: أمريكا ابتكرت نظاما للتجسس على المكالمات الهاتفية لأي دولة في العالم (فيديو)

 

وكالات

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن وكالة الأمن القومي الامريكية تمكنت من ابتكار نظام تجسس قادر على تسجيل جميع المكالمات الهاتفية لأي دولة أجنبية بنسبة 100 في المائة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة بالنظام، فضلا عن وثائق سربها المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوراد سنودن، أن النظام الجديد، والذي يطلق عليه اسم “ميستيك”، يمكن الوكالة من الاستماع إلى المكالمات المستهدفة حتى لو مر عليها شهر كامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام تم تطويره عام 2009 قبل أن يجرب للمرة الأولى بكامل قدراته عام 2011.