• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 مارس 2021 على الساعة 10:07

نايضة عندهم الروينة فالاتحاد.. زطشي داخت ليه الحلوفة

نايضة عندهم الروينة فالاتحاد.. زطشي داخت ليه الحلوفة

بعد الفشل الكبير لرئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي، أمام منافسه فوزي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفشل جميع المخططات المتعلقة بضرب الوحدة الوطنية عن طريق الرياضة، تنتهي اليوم السبت (20 مارس)، عهدة زطشي، على رأس الهيأة الكروية، بعد استنفاذ أربع سنوات كاملة.

ومن غرائب التسيير الجزائري أنه بنهاية العهدة، لم تبرمج “الفاف” بعد، الجمعية العامة العادية ولا الانتخابية، بل إن الإتحادية، ألغت، عبر بيان لها، الاجتماع الذي كان مقررا، غدا الأحد، بين الرئيس خير الدين زطشي ورؤساء أندية الوسط والرابطات، مدعية أن إلغاء الإجتماع يعود لتزامنه مع الندوة الصحفية للناخب جمال بلماضي بمركز سيدي موسى.

ومن جهة أخرى، أكدت تقارير صحافية جزائرية أن مشكلة الاتحادية الجزائرية، تعود إلى تضارب بين وزارة الرياضة ومع مسؤولي الكرة، حيث يتمسك هؤلاء بضرورة إعادة تكييف القوانين وفق ما تقره “الفيفا”، وعقد جمعية استثنائية لهذا الغرض، في ظل رفض الوزارة الوصية، التي تصر على عقد الجمعيتين العادية والانتخابية، قبل تكييف القوانين.

وتعيش الكرة الجزائرية تخبطا كبيرا منذ هزيمة زطشي أمام كل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمصري هاني أبو ريدة، بعد فوز الثنائي بعضوية مجلس المكتب التنفيذي للفيفا، في حين فشل زطشي في الدخول إلى دوائر القرار الدولية.