• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مايو 2015 على الساعة 17:50

ميديتيل موروكو ميوزيك أووردز.. تتويج عصام كمال ونبيلة معان وفايف ستارز

ميديتيل موروكو ميوزيك أووردز.. تتويج عصام كمال ونبيلة معان وفايف ستارز

11254729_10152707094911256_6688277219190831196_n

كيفاش
سلمت، مساء أمس الثلاثاء (12 ماي)، في استوديو القناة الثانية في الدار البيضاء، جوائز “ميديتيل موروكو ميوزيك أووردز” للفائزين في الدورة الثالثة لهذه التظاهرة الفنية، التي توجت مجموعة من الأسماء المتألقة في مجال الغناء والموسيقى.
وفاز بهذه الجائزة، في فئة الموسيقى الشعبية، مجموعة “فايف ستارز”، عن أغنيتها “سيدي عمارة”. كما حصل على هذه الجائزة فيصل عزيزي عن “هاكا ماما” في فئة “الإلكترو دانس”، وأمين أيوبي عن أغنيته “معارفينش” في فئة “الفيزيون روك”، فيما نال عصام كمال هذه الجائزة عن أغنيته السينغل “دنيا” في فئة الموسيقى العصرية، ومجموعة أمينوكس عن أغنيتها “أنا وياك” في فئة “البوب”.
وفي فئة الموسيقى التقليدية، حصلت نبيلة معان على الجائزة عن أغنيتها “لغزال فاطمة”، ومجموعة “آش نايم” عن أغنية “أفريكانو” في صنف “الراب والهيب هوب والآر أن بي”.
كما سلمت، خلال هذا الحفل الذي حضره عدد من وجوه المشهد الفني، جائزة تشجيعية لمجموعة “تسليم”، وجائزتا “خفقة قلب” لمجموعتي “بارابابا” و”ماتصيدنيش”.
وتروم جوائز “ميديتيل موروكو ميوزيك أووردز” الاحتفاء بالموسيقى المغربية بكل أصنافها، وتكريم مبدعيها.
وقد تم اختيار المرشحين من بين أغاني الموسيقى المغربية الأكثر إذاعة على أمواج الإذاعات الشريكة للتظاهرة، خلال سنة 2014 وبداية 2015، في فئات الموسيقى التقليدية، والراب، الهيب هوب، وآر أن بي، والأغنية العصرية، والبوب والفيزيون، والروك، والموسيقى الشعبية، والإلكترو دانس.
كما تم اختيار الفائزين من طرف الجمهور من خلال التصويت عن طريق الرسائل النصية القصيرة والرسائل الصوتية ابتداء من 20 أبريل وحتى 12 ماي 2015.