• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2013 على الساعة 11:56

مونديال الأندية.. بلاتير يؤكد أحقية المغرب بالتنظيم

مونديال الأندية.. بلاتير يؤكد أحقية المغرب بالتنظيم

 

وكالات

أكد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، أن المغرب يستحق تنظيم النسختين المقبلتين لمونديال الأندية سنتي 2013 و2014.
وقال بلاتر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أن ترشيح المغرب لاحتضان مونديال الأندية يعد أمرا جذابا ومثيرا.
وأضاف: “أنا سعيد بأن تقام بطولة جديدة بحجم مونديال الأندية بالقارة الإفريقية (…) أشيد بالمجهودات الجبارة التي يبذلها المغرب لتطوير المنشآت الرياضية خصوصا التي تم إنجازها بعدد من المدن المغربية والتي ستمنحه تنظيم أكبر البطولات مستقبلا”.
ويعد المغرب ثاني بلد عربي، بعد الإمارات العربية، يحظى بتنظيم كأس العالم للأندية وأول بلد إفريقي ينظم هذه البطولة.
وتقرر أن تدور مبارايات النسختين 2013 و2014 على ملعبي مراكش وأكادير في شهر دجنبر.