• اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بالصور من ورزازات.. بنسعيد يطلق أشغال بناء المدينة الدولية للإنتاج السينمائي ويتتبع ترميم معالم تراثية
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 14:10

من بوجدور للسعيدية.. المغاربة تبحّروا وخلاو 36 ألف طن ديال الزبل!

من بوجدور للسعيدية.. المغاربة تبحّروا وخلاو 36 ألف طن ديال الزبل!

كشفت دراسة، أجرتها جمعية “زيرو زبل”، وشملت 26 شاطئا بين جنوب وشمال المملكة، أن المصطافين خلفوا ما يزيد عن 36 ألف طن من الأزبال والنفايات في فترة فصل الصيف.

وحسب المصدر ذاته، فإن 85 في المائة من هذه النفايات كانت من البلاستيك، ومنها قنينات المشروبات الغازية، وعبوات المياه المعدنية وأغطيات القنينات الفارغة، ومنها 9 في المائة عبارة عن أكياس “الميكا” المحظورة.

يذكر أن جمعية “زيرو زبل”، المتخصصة في مجال البيئة، جمعت عينات من النفايات الملقاة على طول الشواطئ الممتدة بين بوجدور والسعيدية، بهدف تمييزها وتحديد موادها وتحديد العلامات التجارية والشعارات التي تحملها