• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 على الساعة 23:00

من إقليم سطات.. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة (صور)

من إقليم سطات.. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة (صور)

على غرار باقي جهات وأقاليم المملكة، جرى اليوم الجمعة (24 ماي) في سطات، تنظيم حفل لتوديع حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.
وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد عامل عمالة إقليم سطات إبراهيم أبوزيد، أنه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والرعاية المستمرة بشؤون الحجاج في رحلتهم، فإن “جميع القطاعات الحكومية المعنية، بذلت وتبذل مجهودات جبارة ليتم السفر إلى الديار المقدسة في أحسن الظروف”.

وأكد المسؤول نفس، في حفل توديع الحجاج المتجهين إلى الديار المقدسة، أن “اللجنة الملكية المكلفة بتنظيم الحج قامت باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة بتنسيق مع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتوفير الظروف الملائمة لضيوف الرحمان من وطننا الحبيب من أجل أداء المناسك طبقا للمذهب المالكي، وأن يمر موسم الحج لهذه السنة على أكمل وجه”.

وأشار إبراهيم أبوزيد، إلى أنه على صعيد الإقليم وغرار السنوات الماضية، تم اتخاذ كافة الترتيبات، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة ومندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية، وذلك من أجل تسهيل القيام بكل الاجراءات الطبية المتعلقة بتنظيم موسم الحج لهذه السنة، وعلى وجه الخصوص الفحوصات الطبية وعمليات التلقيح وكذا إعداد جوازات السفر وتأشيرتها لدى مصالح سفارة المملكة العربية السعودية.


وقال المتحدث: “أتقدم باسمكم جميعا للعاملين بتلك المصالح جميعهم بعبارات الشكر والتقدير على الجهود التي يبذلونها، خدمة لحجاج بيت الله الحرام، سائلا المولى عز وجل أن يجازيهم خير الجزاء على حسن أعمالهم”. مضيفا أن “أحسن ما يتمناه كل مسلم على وجه الأرض في حياته هو زيارة بيت الله الحرام والروضة الشريفة بالمدينة المنورة، والوقوف بخشوع وإجلال أمام قبر سيد البشرية النبي محمد عليه الصلاة والسلام فاستشعروا معشر الحجاج ما يتطلبه هذا الموقف من تأثر وتعظيم لمنزلته ودرجته عند الله عز وجل”.
كما دعا عامل عمالة إقليم سطات، الحجاج الميامين، أن يكنوا “خير سفراء لبلدكم متسامحين مع إخوانكم الحجاج القادمين من كل بقاع المعمور حتى يكون حجكم مبرورا وأدعيتكم مقبولة عند الله عز وجل”.