• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأربعاء 04 أبريل 2018 على الساعة 13:48

منذ دجنبر الماضي.. الأطباء في الجزائر يواصلون إضرابهم

منذ دجنبر الماضي.. الأطباء في الجزائر يواصلون إضرابهم

وكالات

يُصِرُّ الأطباء المقيمون في الجزائر على مواصلة إضرابهم المتواصل منذ دجنبر الماضي.

وأكدت تنسيقية الاطباء الجزائرية مواصلتها للإضراب إلى غاية استجابة الحكومة لكافة مطالبها.

ويطالب الاطباء المنضوون ضمن “الجمعية العامة للتنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين” بإلغاء الخدمة المدنية، وحق الإعفاء من الخدمة العسكرية، ومساواة الطبيبة بباقي العاملات في الدولة في الحصول على إجازة الأمومة، إضافة إلى حق التجميع العائلي للأسرة المكونة من زوجين أطباء.

وبدأ الأطباء المقيمون، وهم من أكملوا دراسة الطب 7 سنوات ومازالوا بصدد دراسة التخصص من 4 إلى 5 سنوات، إضرابهم منذ منتصف ديسمبر الماضي، بتوقف أطباء التخصص البشري عن العمل يوم واحد في الأسبوع.

وكان الأطباء المقيمون في الجارة الشرقية قد صعدوا في وقت سابق من خطواتهم الاحتجاجية، بعد أن دخلوا في إضراب في جميع المستشفيات لـ5 أيام بالأسبوع، باستثناء حالات الطوارئ، والحوادث.