• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 يونيو 2017 على الساعة 17:01

مغربيات مسجونات في السعودية: خداو لينا وراقنا وحوايجنا وكيعطيونا ماكلة خانزة والسفارة كيقولو لينا ما عندنا ما نديرو ليكم (فيديو)

مغربيات مسجونات في السعودية: خداو لينا وراقنا وحوايجنا وكيعطيونا ماكلة خانزة والسفارة كيقولو لينا ما عندنا ما نديرو ليكم (فيديو)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك مقطع فيديو لمجموعة من المغربيات، المسجونات في أحد السجون في السعودية، وهن يحكينا عن الأوضاع “المزرية” التي يعشنها داخل السجن.
وقالت إحداهن: “هاد البلاد يلا جيتي تخدمي بذراعك راه غيتكرفصو عليك، ها هوما البنات وما زال البنات على برا ما بغاوش يتصورو، حنا هنا 15 بنت، جينا نخدمو وصدقنا محبوسين”، مردفة: “خداو لينا وراقنا وحوايجنا… وهاد المراة مسكينة مضروبة مسوّطينها وحدة على برا حتى هي مسوّطينها”.
وأضافت المتحدثة أن الأكل المقدم لهن خلال شهر رمضان تنبعث منه روائح كريهة، قائلة: “تصور كتكون صايم وما واكلش النهار كامل وملي تجي تاكل تلقى الماكلة خانزة”.
واشتكت سيدة أخرى من تعامل السفارة المغربية معهن، وقالت: “ملي كنمشيو لعندهم كيقولو لينا ما عندنا ما نديرو ليكم، شكون اللي غاينصفنا في السعودية.. ملي تمشي عندهم كيقولو ليك ما عندنا ما نديرو ليك تيخليك في البيرو وتيسد عليك ويقوليك سيري برا.. فين بيغتو نمشيو هاد الناس كيكلو في اللحم ديالنا”.
وقالت سجينة أخرى: “مشينا عند السفارة نهار الاربعاء باش تلقى لينا حل ترجعنا غير لبلادنا ما بقينا باغيين والو من هاد البلاد، وقالو لينا سيرو حتى نهار الأحد، وبقينا من الاربعاء حتى الاحد في الزنقة كنعسو غي في الجرادي، ملي رجعنا عندهم نهار الأحد جابونا لهاد الحبس هذا”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=452763188411940&id=114804562207806