• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 26 نوفمبر 2017 على الساعة 17:33

مصرع أكثر من 30 مهاجرا وإنقاذ 200.. مأساة جديدة في ليبيا

مصرع أكثر من 30 مهاجرا وإنقاذ 200.. مأساة جديدة في ليبيا FILE PHOTO: African migrants are seen seated in a boat, after being rescued by the Libyan navy following their boat suffering engine failure, near the coastal town of Gharaboli, east of Tripoli, Libya, November 20, 2014. REUTERS/Stringer/File Photo

قضى أكثر من ثلاثين مهاجراً، أمس السبت (25 نونبر)، جراء غرق زورقين قبالة السواحل الليبية وتم إنقاذ 200 آخرين حسب البحرية الليبية.
وقال المسؤول في خفر السواحل، العقيد بحار أبو عجيلة عبد الباري، إن عمليتي إنقاذ نفذتا قبالة “القره بوللي”، التي تبعد 60 كلم شرق طرابلس، موضحاً بالقول إنه في العملية الأولى “وجدنا زورقا غارقا وبعض الأشخاص متشبثين بالزورق والبقية منتشرين حوله”.

وأضاف: “تم إنقاذ حوالي 60 شخصا وانتشال حوالي 31 جثة”. وتابع: “في العملية الثانية توجهنا إلى الموقع الثاني على بعد حوالي 10 أميال بحرية من الموقع الأول، وتم إنقاذ حوالي 140 شخصا.
وعن عملية الإنقاذ الأولى، أكد حرس السواحل في طرابلس أنه بمجرد وصولهم إلى المكان وجدوا قاربا مطاطيا غارقا في المياه بنسبة 75 في المائة. وواصلوا عمليات البحث التي قادت إلى انقاد امرأة، فيما استمرت عملية البحث لمدة خمس ساعات.