• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 على الساعة 17:40

مراكش وأكادير شاديّن السوق.. ارتفاع عدد السياح

مراكش وأكادير شاديّن السوق.. ارتفاع عدد السياح

كشف مرصد السياحة، اليوم الثلاثاء (13 نونبر)، إحصائياته حول السياحة المغربية لشهر شتنبر الماضي.
وأفاد المرصد بأن ما مجموعه 9,5 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية بارتفاع نسبة 8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأوضح المرصد أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 14 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 2 في المائة، مبرزا أن هذا الارتفاع هم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، وخاصة السياح القادمين من إيطاليا (زائد 14 في المائة)، وألمانيا (زائد 10 في المائة) وفرنسا (زائد 7 في المائة) وهولندا (زائد 5 في المائة).

ليالي المبيت

وبخصوص إجمالي عدد ليالي المبيت في المؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا بلغ 9 في المائة في نهاية شتنبر 2018 (زائد 13 في المائة بالنسبة إلى السياح غير المقيمين وزائد 1 في المائة للمقيمين).

مراكش وأكادير

وذكر مرصد السياحة أن قطبي السياحة مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت نهاية شهر شتنبر، مشيرا إلى أن هاتين الوجهتين سجلتا ارتفاعا بنسبة 10 و9 في المائة على التوالي.

وجهات أخرى

وسجلت الوجهات السياحية الأخرى بدورها نتائج إيجابية، خاصة مدن فاس والرباط وطنجة؛ بارتفاع بلغ على التوالي 21 في المائة و11 في المائة و10 في المائة.
وأضاف المرصد أنه خلال شهر شتنبر 2018، سجل عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية ارتفاعا بنسبة 8 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من سنة 2017 (زائد 18 في المائة بالنسبة للسياح الأجانب وزائد 2 في المائة بالنسبة للسياح المغاربة المقيمين بالخارج).