• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 فبراير 2015 على الساعة 11:22

مراجعة اللوائح الانتخابية.. اللي تسجّل يمشي يشوف سميّتو

مراجعة اللوائح الانتخابية.. اللي تسجّل يمشي يشوف سميّتو

قائدة في الحي الجامعي أكدال وأخرى في السويسي الثاني.. وزارة الداخلية "تؤنث" إدارة الأحياء الجامعية

فرح الباز

بمناسبة المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة، قامت اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة بتضمين قراراتها المتعلقة بدراسة الطلبات المقدمة إليها في جداول تعديلية تم إيداعها على مستوى كل جماعة أو مقاطعة، رفقة اللائحة الانتخابية المحصورة بتاريخ 31 مارس 2014، في مكاتب السلطة الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة، وكذا بالموقع الإلكتروني المخصص لعملية مراجعة اللوائح الانتخابية العامة.
وقد كشف بلاغ لوزارة الداخلية، توصلت به “كيفاش”، أنه يمكن للمواطنين المعنين الاطلاع على هذه الجداول خلال أجل 21 يوما، يبتدئ من اليوم الجمعة (27 فبراير) وإلى غاية يوم 19 مارس المقبل، وذلك في عين المكان وخلال أوقات العمل الإدارية.
كما يمكنهم الولوج إلى الموقع الإلكتروني للاطلاع على البيانات الخاصة بهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية، وكذا التعرف على عنوان مكتب التصويت الذي سيمارس فيه حقه في التصويت بمناسبة العمليات الانتخابية المقبلة.
وأضاف البلاغ أنه يحق لكل شخص رفض طلب قيده أو يعتبر أن اللجنة الإدارية أو اللجنة الإدارية المساعدة شطبت اسمه من اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة “بكيفية غير قانونية” أن يقيم دعوى طعن لدى المحكمة المختصة خلال الأجل المحدد لإيداع الجدول التعديلي، أي ما بين 27 فبراير 2015 و19 مارس المقبل.
ومن المرتقب أن تقوم اللجان الإدارية بحصر اللوائح الانتخابية العامة لجماعات ومقاطعات المملكة يوم 20 مارس المقبل.