• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 فبراير 2021 على الساعة 23:59

مدير شركة “ألزا بيس” في كازا: 450 طوبيس جديد غيبداو الاثنين الجاي… وكنطالبوا الكازاويين يحافظوا عليهم

مدير شركة “ألزا بيس” في كازا: 450 طوبيس جديد غيبداو الاثنين الجاي… وكنطالبوا الكازاويين يحافظوا عليهم

ابتداء من الاثنين المقبل (15 فبراير)، ستجوب أكثر من 450 حافلة جديدة شوارع مدينة الدار البيضاء، بشبكة خطوط عادية وإضافية، ستهم المدن المجاورة للدار البيضاء، بما في ذلك المحمدية، مديونة والنواصر، على يتم تدعيم الحافلات على مراحل، إلى أن يصل العدد الإجمالي منها، إلى 700 حافلة في نهاية السنة الجارية.

شاهد الفيديو:

عشرة خطوط جديدة

وفي تصريح خص به “موقع كيفاش أنفو”، قال المهدي صفوان المدير العام لشركة ألزا بيس البيضاء، المفوض لها تدبير القطاع في العاصمة الاقتصادية، إنه ستتم إضافة عشرة خطوط جديدة، هي خطوط إضافية تهم المدن المجاورة للدار البيضاء، بما في ذلك المحمدية، مديونة والنواصر.

خطوط لأول مرة في كازا

وأضاف المسؤول ذاته أنه هناك خطين أوليين لأول مرة، يربطان منطقة الشلالات ومدينة الدار البيضاء والمحمدية، وما بين سيدي موسى بنعلي وسيدي موسى بنلمجدوب بالمحمدية.

وأكد المسؤول ذاته، أن الحافلات الجديدة هي صديقة للبيئة بمعايير عالمية، معززة بكاميرات للأمن والسلامة داخل الحافلات، وبخطوط الإنترنت “الويفي”، والمكيفات الهوائية.

الولوجيات لذوي الاحتياجات 

ولاحظ موقع كيفاش، اعتماد الولوجيات داخل كل حافلة على حدة، قال المسؤول المهدي صفوان بهذا الخصوص، إن من حق ذوي الاحتياجات الخاصة الولوج إلى الحافلات بسهولة، وهو حق من الأولويات التي اعتمدتها الشركة، موجها نداءه إلى عموم البيضاويين بالمحافظة عليها، والغيرة عليها حتى تبقى بأحسن حلة.