• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 يناير 2017 على الساعة 11:45

مدارس الصفوة في الجديدة.. حتى هوما مع مؤسسات الفاتح؟ (صور)

مدارس الصفوة في الجديدة.. حتى هوما مع مؤسسات الفاتح؟ (صور)

فرح الباز
احتجاجا على قرار إغلاق مجموعة مدارس الصفوة في الجديدة، لوجود علاقات تربوية بينها وبين مجموعة مدارس محمد الفاتح التركية في المغرب، نظم العشرات من آباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسات، أمس الأربعاء (25 يناير)، وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الإغلاق.
واعتبر المحتجون قرار الإغلاق “جائرا ويسعى إلى ترحيل وتشتيت أبنائهم” بين المؤسسات التعليمية الخاصة في الجديدة، مطالبين بـ”التراجع” عن هذا القرار أو تأخير تنفيذه إلى نهاية الموسم الدراسي.
وكانت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية في الجديدة حددت يوم غد الجمعة (27 يناير)، كآخر أجل لتعبئة استمارات انتشار تلاميذ مدارس الصفوة 1 والصفوة في الجديدة، في أفق تنفيذ قرار الإغلاق الذي حددت المديرية الجهوية للتعليم الدار البيضاء سطات أجله في الخامس من فبراير المقبل.
هذا القرار جاء بناء على تقرير رسمي أعدته لجنة تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم، أشار إلى أن مؤسستي الصفوة في الجديدة كانت لهما علاقات تربوية مع مجموعة مدارس محمد الفاتح التركية في المغرب، بناء على زيارة قامت بها هذه اللجنة المشكلة من 10 مفتشين.
وكانت وزارة الداخلية قررت إغلاق جميع المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة محمد الفاتح، لمنظرها فتح الله غولن، الموجودة في عدد من مدن المملكة، داخل أجل أقصاه شهر واحد، ابتداء من يوم الخميس (5 يناير).