• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 يناير 2014 على الساعة 17:01

محمود عباس: نشيد بدور الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس

محمود عباس: نشيد بدور الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس

الملك محمد السادس محمود عباس

 

كيفاش

أشاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، دفاعا عن القدس الشريف وعن هويتها العربية الإسلامية.

وقال الرئيس الفلسطيني، في الكلمة التي ألقاها اليوم الجمعة (17 يناير)، في افتتاح أشغال الدورة العشرين للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس: “لا يفوتنا في هذا المقام، أن نشيد بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة المغربية الشقيقة، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، دفاعا عن القدس الشريف، وعن هويتها العربية الإسلامية، فأنتم يا صاحب الجلالة إنما تسيرون في ذلك على نهج المغفور له والدكم، صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني”.

كما أشاد الرئيس محمود عباس بالدور الرائد الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف في تنفيذ عدد من المشاريع، التي ساهمت في التخفيف عن الأهالي في القدس ودعم صمودهم، معبرا عن امتنانه للمملكة المغربية، وللدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، على مساهمتهم في ميزانية وكالة بيت مال القدس.

ودعا الرئيس الفلسطيني، في هذا الصدد، هذه الدول إلى الاستمرار في تقديم الدعم اللازم للوكالة، لتمكينها من أداء دورها النبيل في القيام بالمزيد من المشاريع والبرامج، وفق ما تقرره الدول الأعضاء.