• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 يونيو 2014 على الساعة 12:54

ما تخلوعش.. لا وجود لمرض إيبولا في المغرب

ما تخلوعش.. لا وجود لمرض إيبولا في المغرب

أول وفاة بالفيروس في الجزائر.. هل يقترب خطر كورونا من المغرب؟

 

كيفاش
أكدت وزارة الصحة عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “إيبولا” في المغرب منذ ظهور هذا المرض في بعض دول إفريقيا.
وذكر بلاغ للوزارة أنه إثر نشر بعض المنابر الإعلامية خبرا حول “تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا في إسبانيا قادمة من المغرب”، وبعد إجراء كافة التحريات والاتصالات مع السلطات الصحية الإسبانية، وكذا مع مكتب منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، “تبين أن الأمر يتعلق بشخص عمره 47 سنة دخل إلى التراب الإسباني مرورا بالمغرب بتاريخ 23 يونيو، حسب ما أدلت به المصادر الإسبانية”.
وأشار المصدر ذاته، إلى انه لدى وصول هذا الشخص إلى الأراضي الإسبانية، اشتبه بإصابته بداء “إيبولا” حيث قامت السلطات الصحية الإسبانية بإجراء تحاليل مخبرية أكدت أنه “غير مصاب بهذا الداء وأن حالته الصحية تحسنت”.
وتنتهز الوزارة هذه الفرصة، يضيف البلاغ، لكي تنهي إلى علم المواطنات والمواطنين أنه منذ ظهور هذا المرض في بعض دول غرب إفريقيا، “لم تسجل أي حالة إصابة ببلادنا”.
كما أن المصالح الصحية في مطار محمد الخامس، “تراقب عن كثب القادمين من هذه البلدان بوسائل تقنية حديثة (كاميرا حرارية) بحيث تمت مراقبة في الفترة ما بين 8 أبريل 2014 و27 يونيو، ما مجموعه 6107 مسافر من أصل 68 رحلة جوية قادمة أساسا من غينيا التي يتوطن بها هذا المرض، و”لم تسجل أية حالة مشتبه فيها بالنظر إلى التعريف بالحالات المتفق عليها مع منظمة الصحة العالمية”.