• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 13 يناير 2023 على الساعة 21:00

للتحقيق في قضية “الموظفين الأشباح”.. قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بجماعة الرباط

للتحقيق في قضية “الموظفين الأشباح”.. قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بجماعة الرباط

بعد الجدل الذي أثارته باعترافها بتفشي ظاهرة “الموظفين الأشباح” في الجماعة، راسل المجلس الجهوي للحسابات لجهة الرباط سلا القنيطرة، رئيسةَ مجلس جماعة الرباط، أسماء غلالو، بشأن “مراقبة تدبير الموارد البشرية بالجماعات الترابية”.

وجاء في المراسلة التي وجهها المجلس، إلى عمدة الرباط، “تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 99-62 المتعلق بمدونة المحاكم المالية، وبناء على البرنامج السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، أنهي إلى علمكم أن المجلس الجهوي للحسابات لجهة الرباط سلا القنيطرة قد شرع في مهمة مراقبة تدبيره الموارد البشرية”.

وأوضحت المراسلة، التي اطلع عليها موقع “كيفاش”، أنه تم تعيين لجنة مراقبة مكونة من مجموعة من المستشارين للقيام بهذه المهمة.

وطالب المجلس، في مراسلته، بتزويد هذه اللجنة بعدد من المعلومات والوثائق، ويتعلق الأمر بالهيكل التنظيمي، وسجل الحضور، وملفات التوظيف، وملفات الموظفين الموضوعين رهن الإشارة، وملفات الموظفين الخاصة بالإحالة على الاستيداع، وملفات الترقية، والوثائق الخاصة بالتكوين، ومحاضر وقرارات المجالس التأديبية، وملفات النزاعات المتعلقة بالموظفين.

وكانت عمدة الرباط، أسماء غلالو، أكدت خلال استضافتها، قبل أشهر، في برنامج “مع الرمضاني”، على القناة الثانية “دوزيم”، وجود موظفين أشباح في الجماعة.

وقالت غلالو: “عندي 3700 موظف، 200 منهم أيخرجو تقاعد، فالبيرو حنا 3400… لكن ملي تنجمع داكشي اللي حاضر، عندي فقط 1000 موظف اللي كاينة وتتخدم”.

وأوضحت أغلالو أن هؤلاء الموظفين الأشباح يتسلمون أجرة شهرية، نافية أن يكونوا يحظون بالترقية، حيث علقت بالقول: “هاد الشي السيبة واحنا خدامين عليه… وما خايفاش ينوض عليا النحل”.