• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 ديسمبر 2019 على الساعة 10:02

لقب أفضل لاعب مغاربي في سنة 2019.. ثلاثي مغربي في اللائحة

لقب أفضل لاعب مغاربي في سنة 2019.. ثلاثي مغربي في اللائحة

اختارت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الثنائي المغربي يونس عبد الحميد، مدافع فريق ريمس الفرنسي وأشرف حكيمي، لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أحسن لاعب مغاربي، سنة 2019، إلى جانب حكيم زياش، نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي.
وجاء اختيار عبد الحميد بعد أن تألق بشكل لافت هذه السنة مع الفريق الفرنسي، حسب الصحيفة الفرنسية المتخصصة، إذ ساهم في الاستقرار الدفاعي للفريق الأحمر، كما أنه ساهم أيضا في العديد من الانتصارات لفريقه، بعد أن وقع عدد من الأهداف الحاسمة.
يونس عبد الحميد، مدافع المنتخب المغربي، البالغ من العمر 32 سنة، أظهر ثباتا في المستوى هذا الموسم، وأصبح النجم الأول لفريقه، كما أن صحيفة “ليكيب” الفرنسية، اختارته في التشكيل المثالي لمرحلة الذهاب من الدوري الفرنسي الممتاز.
أما أشرف حكيمي، فأرقامه تتحدث عنه، سواء في الدوري الألماني الممتاز أو في عصبة الأبطال، التي سجل فيها 3 أهداف، إضافة إلى كونه القوة الضاربة للفريق الأصفر والأسود، بسرعته الخارقة، تمريراته الحاسة، إضافة إلى أهدافه.
ويعتبر الثنائي الجزائري، رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ويوسف أيت بناصر (ميلان الإيطالي)، من بين أبرز المنافسين للاعبين المغاربة في هذا الاستفتاء.