• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 أكتوبر 2023 على الساعة 22:00

لتجاوز الخصاص في مخزون الدم.. مبادرة إنسانية للقوات المساعدة

لتجاوز الخصاص في مخزون الدم.. مبادرة إنسانية للقوات المساعدة

شهدت ثكنة للقوات المساعدة في مدينة تطوان، اليوم الخميس (26 أكتوبر)، مشاركة مكثفة لنساء ورجال القوات المساعدة بمختلف رتبهم ودرجاتهم، في حملة للتبرع بالدم، تابعين للقيادتين الاقليميتين لتطوان وعمالة المضيق-الفنيدق.
وعرفت هذه المبادرة إقبالا كبيرا من شأنه أن يساهم في تحقيق اكتفاء من هذه المادة الحيوية على صعيد المنطقة، كما تجسد خصال التضامن العالية التي يتميز بها المغاربة، عامة والقوات المساعدة بشكل خاص.

وتهدف هذه العملية الإنسانية النبيلة، المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان، إلى الرفع من مستوى مخزون الدم على المستوى الوطني، وتدارك الخصاص المسجل في الصفائح الدموية التي لا تتجاوز مدة صلاحيتها 5 أيام.

بالمناسبة، أوضح المقدم رشيد العطاري، قائدة وحدة المخزن المتنقل 94 بعمالة المضيق-الفنيدق، أن هذه المبادة تندرج في إطار التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى وقائد أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفي إطار تجسيد مبادئ التكافؤ والإخاء، التي ما فتئت تعبر عنها عناصر القوات المساعدة.

في هذا الإطار، سجل أن المفتشية العامة للقوات المساعدة شطر الشمال أبت إلا أن تنظم حملة للتبرع بالدم، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان، لفائدة المتضررين من الزلزال الذي ضرب مجموعة من الأقاليم بالمملكة، ومن أجل دعم الاحتياطي الوطني من الدم ومشتقاته.

وأضاف المقدم العطاري أن هذه المبادرة تتميز بمساهمة نساء ورجال القوات المساعدة بمختلف رتبهم ودرجاتهم على مستوى المصالح المركزية وغير الممركزة.