• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الأربعاء 08 نوفمبر 2017 على الساعة 00:00

كلهم غيمشيو.. أندية مغربية مهددة برحيل جماعي للاعبيها!

كلهم غيمشيو.. أندية مغربية مهددة برحيل جماعي للاعبيها!

يونس خليف

أصبحت العديد من الأندية المغربية مهددة برحيل جماعي للاعبيها انطلاقا من الموسم الكروي المقبل، بسبب اعتماد الفيفا قانونا جديدا، بالاتفاق مع النقابة العالمية لرابطات كرة القدم والرابطة الأوروبية للأندية، يضمن حقوق اللاعبين بشكل أكثر صرامة.
وينص القانون الجديد على لوائح مبسطة للحسم في نزاعات اللاعبين مع أنديتهم خاصة في النقطة المتعلقة بعدم توصل اللاعبين بمستحقاتهم، حيث سيصبح بإمكانهم فسخ عقودهم من جانب واحد في حال عدم دفع أجورهم لشهرين متتاليين. هذا التطور قد يتسبب في فقدان العديد من الأندية المغربية للاعبيها بعدما اعتادت في السنوات الأخيرة على التأخر في دفع أجورهم لمدة تصل إلى أربعة أشهر متتالية، وخير مثال على ذلك في الوقت الراهن فريق الرجاء البيضاوي الذي لم يتوصل لاعبوه ولو بسنتيم واحد منذ 3 أشهر.

السمات ذات صلة