• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 يناير 2018 على الساعة 12:22

كان روشيرشي من الأنتربول.. تفاصيل إسقاط كومندو أمني للبارون الريفي

كان روشيرشي من الأنتربول.. تفاصيل إسقاط كومندو أمني للبارون الريفي

تواصل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، داخل مقرها في شارع الروداني في الدار البيضاء، البحث مع بارون مخدرات (ح، ك)، الملقب ب”الريفي” المتحدر من مدينة الحسيمة، من أجل تورطه في الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات، والكشف عن شركائه من الأسماء الوازنة في عالم المخدرات.
وحسب مصادر عليمة، فقد جاء اعتقال البارون بناء على مذكرة بحث دولية صادرة في حقه من قبل “الإنتربول” بعد ورود اسمه في إحدى القضايا. وأضافت المصادر أنه تم اعتقال البارون داخل إحدى محطات البنزين الكائنة في الطريق المؤدي إلى مطار بن سليمان التجاري.
وأضافت المصادر أن عناصر الفرقة الوطنية ضربت مراقبة سرية على فيلا البارون في بوزنيقة، وراقبت جميع تحركاته، كما تم رصد جميع مكالماته المحلية والدولية، حتى قررت اعتقال المتهم قبل سفره إلى الخارج بحكم أنه رجل أعمال معروف في مجال العقار، وصاحب أحد أشهر مصانع الرخام.
وأضافت المصادر أن كموندو أمني، شارك فيه زهاء 40 عنصرا، تمكن من القبض على البارون الذي كان يأخذ احتياطاته اللازمة ويغير أماكن التقائه بزبائنه.
يشار إلى أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية “بسيج”، سبق أن حجزت 2588 كيلوغراما من الكوكايين، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر داخل إحدى الضيعات الفلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر قرب واد الشراط في بوزنيقة، إضافة إلى كمية إخرى في إقليم الناظور، ومن خلال التحريات تبين أن العملية تخص البارون “الريفي”.