• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 على الساعة 15:04

قضية “طحن مّو” في الصحافة الجزائرية.. مالين الميت صبرو والعزاية كفرو!!

قضية “طحن مّو” في الصحافة الجزائرية.. مالين الميت صبرو والعزاية كفرو!!

قضية "طحن مّو" في الصحافة الجزائرية.. مالين الميت صبرو والعزاية كفرو!!
كيفاش
هاد الصحافة الجزائرية خاصها غير فين تسمع شي مصيبة على المغرب باش تبدا تحمي العوافي.
مجموعة من الصحف الجزائرية تحاول، منذ أيام، استغلال قضية السماك محسن فكري، والاحتجاجات السلمية التي عرفتها مجموعة من المدنالمغربية، تضامنا مع الراحل، للترويج لسيناريوهات “وهمية”.
واعتبر بعض المقالات المنشورة في عدد من الصحف الجزائرية ما تعرض له محسن “مؤشرا على عودة رياح الثورات العربية على الطريقة البوعزيزية”، واصفة محسن فكري بـ”بوعزيزي المغرب”.
كما وصفت الاحتجاجات العفوية التي نظمها مغاربة في مدن مختلفة للتنديد بما تعرض له محسن بـ”أعنف المظاهرات الشعبية”، رغم أن جميع المسيرات والوقفات التي نُظمت كانت سلمية ولم تشهد أي تدخل أمني.
وكالة الأنباء الجزائرية لم تخرج عما سارت فيه هذه الصحف، في قصاصة إخبارية نشرتها أمس الاثنين (31 أكتوبر)، حيث قالت فيها إن الأمم المتحدة “تتابع الوضع السائد في المغرب عن كثب إثر “المظاهرات العارمة” التي عرفتها البلاد.
وحاولت الوكالة تصريف “غيض قصر حكام المرادية” من احتضان المغرب لمؤتمر المناخ كوب 22، بربط الاحتجاجات المطالبة بالعدالة لمحسن فكري بهذا الحدث البارز، وكتبت: “تتواصل المظاهرات في كامل البلاد تنديدا بالحقرة والتعسف قبل أسبوع من افتتاح الندوة الدولية حول المناخ كوب 22 التي يشارك فيها الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، و ذلك ما يشكل ضغطا على السلطات المغربية التي تحاول إطفاء النار التي تشتعل في البلاد”.