• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 أبريل 2016 على الساعة 09:37

قضية جمهور الرجاء.. السجن والغرامة لـ19 مشاغبا

قضية جمهور الرجاء.. السجن والغرامة لـ19 مشاغبا

الرجاء

كيفاش
قضت الغرفة الجنحية في ابتدائية الدار البيضاء، مساء أمس الخميس (13 أبريل)، بأحكام تراوحت بين شهر واحد وأربعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية، في حق 19 راشدا متابعا على خلفية أعمال الشغب التي وقعت بعد مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي.
وحكمت ابتدائية عين السبع بشهر واحد حبسا نافذا في حق ثمانية متابعين من بين 19 راشد في حالة اعتقال، إضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم، وبأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم في حق 11 متابعا.
وكانت المحكمة نفسها قضت، مساء أول أمس الأربعاء (13 أبريل)، بإدراج ملف 43 متابعا، ثمانية منهم في حالة سراح، في المداولة، وتحديد يوم الأربعاء المقبل (20 أبريل) للنطق بالحكم.
وتوبع هؤلاء بتهم منها، على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير”، كل حسب ما نسب إليه.
وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح في أعمال شغب وعنف شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.