• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 على الساعة 17:40

قضية الصحراء.. هايتي تشيد بمبادرة الحكم الذاتي

قضية الصحراء.. هايتي تشيد بمبادرة الحكم الذاتي

أشاد وزير الشؤون الخارجية والمعتقدات الهايتي، بوكشيت إدموند، اليوم الثلاثاء (11 دجنبر) في مراكش، بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، مجددا تأكيد احترام بلاده للوحدة الترابية للمملكة ولسيادتها على الصحراء المغربية.

وأشار البيان المشترك الموقع من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ونظيره الهايتي إلى أن الأخير جدد تأكيد احترام جمهورية هايتي للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على صحرائه.

كما أشاد المسؤول الهايتي بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع، مشيرا إلى أنها تشكل ضمانا للاستقرار في المنطقة.