• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 10 يوليو 2018 على الساعة 17:40

في 40 يوما.. أكثر من نصف مليون مغربي جاو للبلاد

في 40 يوما.. أكثر من نصف مليون مغربي جاو للبلاد

مند انطلاق عملية مرحبا، يوم 5 يونيو الماضي، عرفت مختلف نقط العبور للمملكة توافد أزيد من 531 ألف مغربي مقيم في الخارج.
الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، قال إن 60 في المائة من الوافدين جاؤوا عن طريق الجو، فيما 40 في المائة منهم عن طريق المعابر البحرية والبرية. وأشار الوزير إلى أنه تم تخصيص 24 باخرة، منها 11 في ميناء طنجة المتوسط، و4 بواخر بين طنجة المدينة وطريفة، و3 بواخر بين ألميريا والناظور، وباخرة واحدة بين الناظور ومرتيل.
بنعتيق أبرز أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن وضعت رهن إشارة مغاربة الخارج 782 مساعدا ومساعدة اجتماعيين، و182 طبيبا طيلة فترة العبور.